2012/11/25

حصار مصر



بعد القرارات الثورية الأخيرة للرئيس محمد مرسى والتي ترتب عليه إقالة النائب العام عبد المجيد محمود وتعيين نائب عام جديد وتحصين اللجنة التأسيسية التى تقوم بوضع الدستور ومجلس الشورى من الحل .
بعدها خرجت المعارضة بمختلف اطيافها من فلول وعلى رأسهم عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ووزير الخارجية السابق ، ومرتضى منصور احد الأيدي الخفية في موقعة الجمل أثناء الثورة المصرية ، ومعهم  حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة ايضا وغيرهم ممن اجتمعوا على رفض الإعلان الدستوري الأخير لرئيس الجمهورية وتكتلوا ضده بحجة انه غير قانوني
 وانه اعطى حصانة لقراراته  ، وانه اصبح ديكتاتور وغير ذلك من الإتهامات التى وجهوها للرئيس مرسى ..
  وتجمعوا في التحرير والمحافظات اعتراضا على هذه القرارات وقام بعض المتظاهرين من المأجورين  بإحراق بعض المدارس والمباني وبعض مقرات حزب الحرية والعدالة ..  وكانت الطامة الكبرى عندمنا طالب البرادعي بأن تتخذ الدول الأجنبية وامريكا موقفا ضد قرارات الرئيس مرسي .. فهل هذه وطنية ؟ هل هذا الرجل محب لمصر وشعبها ؟ هل يريد الخير لمصر واهلها ؟ .. اقولها عن ثقة : لا .. فمن يطلب من الغرب الوقوف ضد مصر ورئيسها  ويستعديهم على رئيس مصر المنتخب من شعبها بالتأكيد لا يحب مصر ولا يريد لها الخير.

وقد قرأت بالأمس  بأن  مجموعة الدول الأوروبية سوف تعلق المعونات لمصر فهل هذه هي بداية الحصار لمصر
  مثلما حدث للعراق من قبل ؟
هل إقترب موعد حصار مصر تحقيقا لنبوءة النبي صلى الله عليه وسلم ؟
فقد جاء في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم : 
" منعت العراقُ درهمَها وقفيزَها . ومنعتِ الشامُ مدَّيْها ودينارَها . ومنعتْ مصرُ إردبَّها ودينارَها . وعدتُمْ مِنْ حيثُ بدأتُمْ .
 وعدتُمْ مِنْ حيثُ بدأتُمْ . وعدتُمْ مِنْ حيثُ بدأتمْ . شهدَ على ذلكَ لحمُ أبي هريرةَ ودمُهُ ."
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2896
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وهل يكون حصار مصر هو بداية لعصر الفتن والملاحم خاصة في ضوء ما نراه من فتن هذه الأيام؟ .. هذا ما سوف تكشف عنه الأيام .
اللهم احفظ مصر من كل سوء واحفظ اهلها .. اللهم ارزق اهلها من الثمرات .. اللهم صب عليها الخير صبا .. اللهم أعن أهلها وقوهم وساعدهم على إعلاء راية لا إله إلا الله .. اللهم جنبها وأهلها الفتن ما ظهر منها وما بطن .. اللهم أعن عبدك محمد مرسي على حكم مصر و تطبيق شريعتك وأمده بمدد من عندك  فنحن نحسبه على خير .

2012/11/24

آه يا وجعك يا مصر

 ما يحدث في مصر الآن هو حالة مخاض وولادة متعسرة ولكنها ستلد بإذن الله ما يسرنا ويفرحنا .. فمصر التى حاربت على مدار تاريخها الهكسوس والتتار والفرنسيين والإنجليز والصهاينة واستطاعت الإنتصار عليهم أوالتحرر من احتلالهم  ، لقادرة على لم شمل المخلصين من اولادها والإنتصار على قلة من أصحاب المصالح ومختلف التوجهات .. هؤلاء القلة لا تحركهم إلا مصالحهم ومطامعهم .. لقد إنكشفوا في الأيام الأخيرة وبانت حقيقتهم بعد أن سقطت الأقنعة .. هؤلاء  الذين يريدون فرض ارادتهم على الأغلبية  وجعل مصر علمانية ..مصر ستظل إسلامية ..  هم لم يحاولوا قراءة التاريخ جيدا .. المصرى صبور جدا ولكنه اذا ثار على الظلم ينطبق عليه " اتق شر الحليم اذا غضب "  ..  والمحن تزيده صلابة وقوة مثل الذهب الذي تزيده النار قوة ولمعانا  .. فيا من تتآمرون على مصر اتقوا الله في هذه الأرض التي عشتم على أرضها ..  وشربتم من ماءها ..  و أكلتم من خيرها وتعلمتم في مدارسها وجامعاتها .. إنها لا تستحق منكم هذا الجحود ..  اتقوا الله فيها وفي شعبها المسكين الذي عاني من الظلم وضيق العيش مع النظام السابق .. لا تحرضوا ولا تحرقوا في مباني مصر .. اتركوا مصالحكم على جانب واعملوا جميعا من اجل مصر ومن اجل تطبيق الشريعة التى رضي الله ان تحكمنا .. فسواء شئتم ام ابيتم  فشرع الله سوف يمكن في الأرض بإذن الله .. والخلافة قادمة لا محالة وذلك ما اخبرنا به نبينا عليه الصلاة والسلام :
" تكونُ النُّبُوَّةُ فيكم ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ خلافةٌ على مِنهاجِ النُّبُوَّةِ ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ مُلْكًا عاضًّا، فتكونُ ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً فيكونُ ما شاء اللهُ أن يكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ خلافةً على مِنهاجِ نُبُوَّةٍ . ثم سكت . . .
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5306
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

فلا تكونوا كمن ينطح الصخر برأسه فصخرة الإسلام تقوى مهما مر بها من لحظات ضعف .. وسوف تكون راية لا إله إلا الله عالية خفاقة  مهما فعلتم .. فقد استيقظ العملاق النائم من مرقده .. ولن ينام ثانية .. ولا تعولوا كثيرا على من تستقوون بهم من البلاد الأجنبية .. فقد اقترب موعد الملحمة الكبرى وستدق حصونهم حصنا حصنا وتنهار.     

2012/11/21

غربان مصر


من وحي ما يحدث في شارع محمد محمود بقلب القاهرة في ذكري ما حدث في نفس الشارع في العام الماضي ، وشتان بين من كانوا في العام الماضي ومن هم الآن .. ولا ادرى الى متى ستظل مصر تعاني من جروح بسبب قلة ممن ينتمون اليها ولكن ولاؤهم لمن  يعمر جيوبهم بالمال .. وارجو من الثوار الحقيقيين اذا كان منهم احد في محمد محمود ان ينسحبوا فورا حفظا لأرواحهم .. وحتى لا يكونوا مشاركين في هذه المهزلة التي تطعن مصر التي يحبونها في الصميم .
 لك الله يا مصر وحفظك ممن يكيدون لك ويخشون صعودك واستردادك لعافيتك لأنهم يخشون ذلك ..
 فهم يعرفون انك عندما تصبحين قوية تقوين من حولك من شقيقاتك وهم يخشون وحدتكم فلن يقدروا عليكم اذا اتحدتم  ..
 لهذا كلما جنحت الى الإستقرار اثاروا الغبار وطعنوك من جديد .. ولكن الله متم امره ولو كره كل الغربان
 سواء في مصر او خارجها .  وادعو الله ان يحفظك ويحفظ اهلك ويعيد اليك الأمان والإستقرار والرخاء
 الذي تستحقينته بعد معاناة سنوات طوال .
 







 سحلوه وعالأرض جرجروه ..
ويمكن كمان ضربوه
إيه ده اللى بيعملوه ؟
المنافق والكذاب بيصدقوه
والطيب والصادق بيكذبوه
وكلام فارغ عليه بيطلعوه
كل ده علشان عايزين يشيلوه ؟
وعن كرسي الرئاسة يبعدوه ؟
طب ليه من الأول جابوه ؟
وعشان ايه عايزين يخلعوه؟

   ******
تطبيق شرع الله كمان رفضوه
عايزين شرع مين يطبقوه ؟
فوقوا بقى يا ناس يا خلق هوه  
وخدوا بالكم م اللى بيعملوه
ده ابن بلدكم كده بيرخصوه
وتاريخ بلدكم كده بيمسحوه
وابنها لميت سنة بيرجعوه 
بدل ما يكونوا هم اللى بيقدموه
وراية التوحيد في كل حته يرفعوه
ولاّ هم عايزين العدا يورثوه ؟
بعد ما يكونوا  بإديهم خنقوه ؟
ربنا يرحمنا منهم وم اللى بيعملوه

******