2008/04/08

ماذا بعد اضراب 6 ابريل ؟


ما حدث ويحدث حتى الآن من تداعيات ما بعد اضراب يوم 6 ابريل له دلالات كثيرة .. فعهد سكوت الشعب على ما يحدث (مثلما كان يسكت من قبل ) على وابل الضربات الموجهة اليه قد ولى ولن يعود ,.. والسبب في ذلك هو القرارات الحكومية المتخبطة .. والوعود التي لا تنفذ .. مع انفلات الاسعار نحو الارتفاع بصورة غير مسبوقة مما جعل الناس لا تبقي على شيء ، فحتى لقمة العيش لا تجدها وحسب ما يقول الناس ( عُض قلبي ولا تعض رغيفي ) ، لقد كان الناس يظنون ان الحكومة ستشعر بما يعانون تحت وطأة الفقر والمرض والغلاء الذين احاطوا بهم .. ولكن هذا لم يحدث .. لهذا عندما تآزرت القوى الوطنية المصرية وطلبت اعلان العصيان المدني في صورة اضراب يشمل مصر كلها .. قام الكثيرون في مختلف المحافظات بتلبية هذا الطلب .. ومن المتوقع زيادة اعداد المنضمين للإضراب في حالة تكراره وهو المتوقع .. المؤسف في الموضوع هو القبض على عدد كبير ممن شاركوا في الاضراب ، والمؤلم هو حدوث اعمال شغب ( هذا اذا كان الذين قاموا بها من المضربين )
وهذا غير مطلوب فنحن نريد ان تكون الاضرابات حضارية وبدون أي تخريب .. فما تم تخريبه هو ملك للشعب ومن أمواله .. فلماذا نخرب ممتلكاتنا بأيدينا ؟
وعلى الحكومة ان تسرع بخفض الاسعار او الحد من زيادتها رأفة بمواطني مصر من البسطاء الذين اصبحوا لا يجدون رغيف العيش إلا بطلوع الروح، وعلبها ايضا اتخاذ القرارات الكفيلة بردع اصحاب الذمم الخربة من التجار الذين يكونون ثرواتهم على حساب الشعب الذي طحنه الفقر .. على الحكومة ايضا الزام القادرين على سداد الضرائب على ثرواتهم التي تضخمت حتى تستفيد منها في رفع مستوى معيشة الشعب ، وعليها الضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه نهب الأموال العامة .. لقد آن الأوان يا حكومة ان يكون شعار الشفافية فعلا وليس قولا .. ويكفي ما تم نهبه من خيرات هذا البلد المليء بالخيرات والثروات ولكنه مليء ايضا بمن يمدون بايديهم ويغرفون منها لأنفسهم بدون وجه حق وللأسف بدون ان يحاسبهم احد وهو اغتصاب لحقوق الشعب المسكين .. وفي النهاية اقول : اتقوا الله فينا حرام عليكم كفاية .. الناس تعبت ها تروحوا من ربنا فين ؟

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

"اتقوا الله فينا حرام عليكم كفايه..الناس تعبت هاتروحوا من ربنا فين؟"
رد فعل مسئول حكومى عند قراءه الخبر
"ناس ؟؟؟ يعنى ايه ناس؟
و مين ربنا ده اللى هنروح منه فين؟؟
حد يعرف العبيطه دى بتتكلم عن ايه؟"

غير معرف يقول...

أتمنى أن يأتي اليوم الذي تتحرر فيه الشعوب العربية من قيودها وهي قيود محلية تماما تتمثل بأنظمتها السياسية ..
أن ما حدث في السادس من الشهر الجاري في المحلة بمصر ..يثبت للمرة المليون أن شعب مصر هو التاريخ الحضاري للعرب ...

تحياتي

غير معرف يقول...

الأخ الفاضل كامل النصيرات :
اشكرك على تشريفك لمدونتي المتواضعة .. وحقق الله آمالنا جميعا في وحدة عربية شاملة حتى تنهض الأمة من كبوتها ، وفي انظمة سياسية تخشى الله وترعى مواطنيها وتحقق لهم الحد المعقول من العيش الكريم.
سمر

Unknown يقول...

أشكرك السيدة سمر على متابعتك للأحداث التي تجري في مصر ، و لكنني أضيف إلى ما تفضلت به في طرح موضوعك الخاص بغلاء المعيشة و سكوت الحكومة على الرفع من أجر العامل إلى أن الإنسان العربي مقيد ـ ليس كما كان يقال سابقا فكريا و ثقافيا لكن اقتصاديا أيضا ـ للغرب ، و ما دام هذا الانسان لا يصنع رغيفه بيديه ، فما زال يحدث و يحدث ، ليس في مصر وحدها و لكن في كل سائر البلدان العربية .
د / محمد بن مرزوقة

غير معرف يقول...

أختي الفاضلة سمر وفقك الله
قرات مدونتك قليلا فوجدتك كاتبة لا يشق لك غبار .
وخاصة طرح هذه المواضيع التي تهم المواطن العادي الفقير المسكين والمغلوب على أمره في كل البلاد العربية.
استمري والله معك ، ومشكورة مرة أخرى

محمد العبيدي

غير معرف يقول...

مساء الخير يا سميرة كيفك انتي كل كلامك صحيح بس انتي جريئة كثير الله اكون معك

غير معرف يقول...

"ماذا بعد اضراب 6 ابريل؟"
اضراب 7 ابريل
هاهاهاها
لا,بجد اضراب 4 مايو